العناية بشعر الأطفال Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



اجعلي تسريح الشعر مُتعة: لا يُفضّل معظم الأطفال غسل شعرهم، لذلك فإنّ أهم خطوة هو إلهاء طفلكِ، ويُمكنكِ تشجيع طفلكِ على ذلك مثلًا بغناء أغنية معًا أثناء غسله بالشامبو.

- بعد غسل الشعر يجب الحرص على ترطيبه أيضًا بالمرطب المناسب على ألا يحتوي على مواد كيميائية، وهذا للحفاظ على صحة الشعر والوقاية من الإصابة بالجفاف والتقصف والتساقط.

أثبتت العديد من التجارب مدى فاعلية الروزماري في تكثيف شعر الطفل وعلاج مشكلة التساقط.

عند بداية السنة الثالثة للطفل ينمو الشعر بصورة أفضل واسرع من السابق لذا يجب العناية التامة بالشعر ، ويتم غسل الشعر بالشامبو المخصص للاطفال ويفضل أن يكون من الماركات التي تحتوي علي مواد طبيعية ، ويستخدم الزيت مرتين اسبوعياً وذلك من خلال تدليك فروة الراس بالزيت لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر ، ويجفف جيداً ، ويتم التصفيف بكريم أو زيت مناسب لنوع الشعر.

يستخدم زيت السمسم في العديد من الخلطات المستخدمة لزيادة نمو الشعر، وعلاج الالتهابات الفطرية لفروة الرأس، كما يساعد على التخلص من القشرة للأطفال، وطريقته هي بأن تأخذي كميةٍ مناسبة من زيت السمسم، وتدلّكي بها فروة رأس طفلك، فذلك يحسّن من الدورة الدموية.[٢]

زيت الزيتون: يساهم في علاج تقصف الشعر، ويساعد على تعزيز نموه وزيادة كثافته وطوله، ومنحه اللمعان والحيوية والمظهر الصحي.

إعطاء الطفل الأطعمة المناسبة والتي تحتوي على كافة العناصر الغذائية والفيتامينات.

يمكن الاستعانة بالزيوت الطبيعية لحل مشاكل الشعر التي يعاني منها الأطفال مثل التساقط والتجعيد، وإليكِ عزيزتي القارئة مجموعة من الزيوت التي ننصحك باستخدامها:

‪‪حمل وولادة ما هي أبرز مستلزمات الأطفال حديثي الولادة؟

بعد الانتهاء من غسل الشعر، لا تجففي شعرها بفركه بالمنشفة، بل لفي المنشفة حوله واضغطي عليه، فالفرك الشديد يؤدي لجفافه وتقصفه وتشابكه.

طريقة حمام الزيت: يسخن القليل من الزيت في حمام مائي ويدهن به شعر الطفل وهو دافيء مع التدليك ثم يغسل بالشامبو بعد نصف ساعة، يعمل حمام الزيت على إكساب الشعر الطراوة والليونة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول اتبع الرابط على تحديثات حصرية والمحتوى المحسن

احمي شعر طفلكِ من التجاعيد والكهرباء الساكنة: فمثلًا إنْ كان شعر طفلكِ مجعدًا فهذا يعني أنّه سيكون صعب السيطرة عليه في الطقس الرطب أو الممطر، وفي هذه الحالة استخدمي القليل من الجل أو البلسم على شعره للسيطرة عليه، كما يُمكنكِ ترطيب شعره أثناء تصفيفه.

المداومة على قص شعر الطفلة كل خمسة أشهر، للتخلص من الأطراف التالفة وزيادة قوة نمو الشعر.

Report this wiki page