العناية بالوزن بعد الولادة Things To Know Before You Buy

Wiki Article

حمل تطبيق الطبي للحصول على أفضل الاستشارات الطبية خلال دقائق وبخصوصية تامة

يغير الحمل جسمك بطرق أكثر مما تتوقعين، وتلك التغيرات لا تتوقف مع ولادة الطفل. إليكِ ما قد يتغير جسديًّا وعاطفيًّا بعد الولادة الطبيعية.

ويُطلق على هذه الحالة الاحتقان. احرصي على إرضاع الطفل من كلا الثديين بشكل متكرر لتجنب الشعور بالامتلاء الزائد.

شرب كمية جيدة من السوائل: تذكري أنك بحاجة إلى تعويض السوائل التي فقدها جسمك خلال الولادة القيصرية، لذا اشربي كمية مناسبة من الماء يوميًا.

تجنب شرب الكحول، حيث تقلل من فقدان الوزن ومن الممكن أن يتم طرح نسبة من الكحول في حليب الأم.

تحمل رناد درجة دكتور في الصيدلة من كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وعملت كصيدلانية ومشرفة تدريب سريري لطلاب تخصص دكتور في الصيدلة في كل من كليتي الصيدلة في الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا، تعمل في كتابة المحتوى الطبي و تعديله و الكتابة عن الأدوية بالإضافة للإجابة على أسئلة الجمهور المختلفة

يزداد شعور المرأة بالجوع بعد الولادة، وذلك بسبب الرضاعة الطبيعية، وكذلك نتيجة السهر خلال فترة الليل مع الرضيع، حيث ترتفع مستويات هرمون الجوع لديها.

المياه الدافئة، إما عن طريق أخذ حمام، أو دش، أو الجلوس في حوض الاستحمام المملوء بالمياه الدافئة.

ولكن يمكن أن تساعد بعض العوامل في سرعة فقدان وزن المرأة بعد الولادة، مثل: اتباع حمية غذائية صحية، والامتناع عن تناول الأطعمة الدهنية والسكريات، وكذلك ممارسة الرياضة المناسبة لهذه المرحلة.

أدخلي تاريخ آخر دورة لحساب التبويض ومعرفة أيام الخصوبة وفرص الحمل.

تنقل المرأة بين الشعور بالثدي الممتلئ قبل الرضاعة وبعدها إلى إختفاء هذا الشعور يدل ذلك على أن عملية الرضاعة ناجحة وتحدث بشكل سليم.

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط العناية بالوزن بعد الولادة بآخر دورة شهرية.

إن البدء بالرضاعة الطبيعية خلال الساعة الأولى بعد الولادة وطلب التوجيه من استشاريي الرضاعة يمكن أن يساعد في تحقيق رضاعة طبيعية ناجحة.

من الممكن أن يمنع هذا بالامتلاء والانتفاخ الطفل من التقام الحلمة من المكان الصحيح، لتجنب ذلك يفضل أن تخرج المرأة القليل من الحليب من ثديها لتخفف من امتلائها من ثم تضع فم طفلها في المكان الصحيح وترضعه عند حاجته.

Report this wiki page